بيان صحفي

بيان صحفي
الزيتونة مستمرة في تنفيذ برنامج "تحديات ثقافية للسلام العالمي"
إيطاليا- حديثاً تلقت الزيتونة من عدة جهات عالمية إطراءات وطلب شراكة والمساهمة في تنفيذ مشاريع ثقافية من أجل السلام العالمي:
اليوم 21 سبتمبر تلقينا من غرناطة من السيد آدم بيزولا والمسؤول في مسرح ومتحف كاجا غرانادا إستفسارحول المشاركة والمساهمة في إنجاز اوبرالي لملحمة " ليلى وقيس" وقد تُرجمت من العربية لأحمد شوقي :مجنون ليلى. وهي من أهم المشاريع .
ومن متحف بيانتا أزورو في روما وصلتنا دعوة للمشاركة في مهرجان تديرة الفنانة العملاقة البا غونزاليس في 13 سبتمر الفائت بحضور مئات من الشخصيات في الإبداع والإجتماع والسياسة وخلال المهرجان تم أداء اوبرالي للشاعر الكيويتي سمو الأمير سعود البابطين وللفلسطيني الدكتور صلاح محاميد.

ومن مكتب رئيس الإتحاد الأوروبي في بروكسل الى الزيتونة.

تلقيت الرسالة الثانية في 13 سبتمبر من بروكسل إثر إرسالي مواد وإحاطة علم ودعوة الرئيس الأوروبي جان كلاوديو يونكربنشاطات الزيتونة


ومما جاء فيها


عزيزي السيد صلاح محاميد،

أشكركم على رسالتكم المؤرخة الماضي 29/07 إلى الرئيس يونكر. طلب مني الرئيس للرد عليك. أولا، اسمحوا لي أن أهنئكم على دينامية المؤسسة والأنشطة (التي وصلتنا)حتى الآن.
ردا على رسالتكم المؤرخة في 30 يونيو أرسلنا لك في يوليو المعلومات 6TH على فرص التمويل بما في ذلك البرنامج الأوروبي للقطاعات الثقافية والإبداعية "أوروبا الإبداعية" (انظر البريد الالكتروني المرفق).


متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح في المشاريع الحالية والمستقبلية، أرجو أن تتقبلوا، أيها المعالي، أطيب تحياتي
توقيع :
فالتر زامبييري



أما الرسالة الأولي ، أسفله بالإيطالية تفيد ان.


كلفني السيد يونكر بالإجابة على رسالتكم العائدة الى 9 ماي بالنسبة للنشاطات الثقافية من أجل السلام .
أشكركم على تقاسمكم هذه المبادرات مع الإتحاد الأوروبي والتي تعكس سياسة الإتحاد في السلام العالمي.
نبارك لكم مبادرنكم متمنيين التطور في برامجكم .
توقيع فالتير زامبييري
رئيس الشعبة الثقافية في الإتحاد الأوروبي

وعلية فإن الجمعية العلمية الثقافية الرسمية والفاعلة في إيطاليا، الزينونة وهي ، بسم الله الرحمان الرحيم
" شَجَرَةٍ ‏مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاَ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ ‏تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللهُ ‏الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ" سورة النور آيه 35،.
عليه تهيب الزيتونة بالقيمين العرب من أميرات وشيخات فاضلات وأفراد، جمعيات، مؤسسات، وزارات ، ومن شيوح ورؤساء وملوك ، الإنخراط والمساهمة في مشاريع " تحديات الزيتونة الثقافية للسلام العالمي"، والمُتفق عليها والمبارك بها من قبل الإتحاد الإوروبي ، لتوفير السلام وخاصة في منطقتنا الجريحة.
هذا وقد ارسلت الزيتونة لمكتب الرئيس للإتحاد الأوروبي البرنامج الذي أُدي خلال " يوم الثقافة العربي الإيطالي وقد أُدي في أيار الماضي" ومتوفر في يوتوب تحت عنوان :
GIORNATA CULTURALE ITALO ARABA1/2/3/4
وبعض منشورات الزيتونة .

للإستفساروالمشاركة نرجو الإتصال ب
00393338874979
azzaytuna@yahoo.it
وزيارة المواقع :
www.azzaytuna.con
www.azzaytuna.net


وشكرا

  • Pubblicata giovedì 22 settembre 2016

  • Da الزيتون&

Lascia un commento / scrivimi
Inserisci il tuo nome
Inserisci un indirizzo email corretto
Inserisci un messaggio
Pubblico (mostra in questa pagina) Privato (invia solo a الزيتون&) Commento pubblico o privato
Cliccando su "invia il messaggio" accetto che il mio nome e la mail vengano salvate per la corretta erogazione del servizio


  • Pubblicatagiovedì 22 settembre 2016